1. تقديم الارشاد والنصح للجهات الحكومية حول كيفية ادارة اوثائقها الادارة الصحيحة.

2. إقامة الورش التوعوية لتوضيح النقاط والآليات الهامة في مشروع إدارة المستندات والوثائق الالكترونية لمختلف الجهات المعنية ، وللجهات التي سيشملها المشروع في مرحلته الأولى .

3. إقامة الورش التدريبيه لشرح دليل الاجراءات الوطنية الخاص بإدارة الوثائق الالكترونية لتوفير السياسات والضوابط ،وافضل المماراسات والاجراءات التي يجب اتخاذها في كافة الجهات الحكومية لادارة الوثائق الالكترونية.

4. التقييم الذاتي للجهات الداخلة في المرحلة الأولى من المشروع وهو عباره عن استمارة تحتوي على العوامل الضرورية والمهمة التي تؤثر على نجاح تطبيق المنظومة. حصول الجهة على نسبة عالية في التقييم يعني أنها مؤهلة لنجاح تطبيق المنظومة فيها ، بينما حصول الجهة على معدل منخفض يعني أنها لازالت غير جاهزة لتطبيق المنظومة بصورة كاملة وناجحة.

5. التقييم التقني للمنظومات المستخدمة حاليا في الجهات وهو عبارة عن استمارة يتم فيها تقييم الانظمة القائمة في الجهات سواء كانت لإدارة المراسلات أو لإدارة المستندات لتقييم مدى توافقها مع دليل الإجراءات الوطني لإدارة الوثائق الإلكترونية وتحديد النواقص وإمكانية ترقيتها أو استبدالها بمنظومة إدارة المستندات والوثائق الإلكترونية.

6. اختبار توافق الأنظمة المختلفة الخاصة بإدارة المستندات والوثائق الالكترونية في الجهات التي طورت انظمتها بنفسها.

7. متابعة تطبيق واختبار الأنظمة القائمة بالجهات.

8. مساعدة الجهات في اختيار الشركة والنظام الأفضل والأنسب لها من خلال تقديم الارشاد والنصح.

9. المشاركة مع الجهات في موضوع إدارة التغيير

10. استخدام المنظومة، ومستند مناقصة المشروع كنموذج مرجعي
(reference implementation)

11. توفير مستند منهجية عمل المشروع ،والذي يساعد الجهة في اختيار المنهجية الانسب لها لتطبيق مشروع منظومة إدارة المستندات والوثائق الالكترونية.

لطلب خدمة أو استشارة ، الرجاء تعبئة الاستمارة التالية: