اسم الخدمة ووصفها

خدمة إتلاف الوثائق: هي عملية يتم فيها إتلاف البيانات الموجودة داخل أوعية المعلومات ( الأقراص الصلبة – الأقراص المرنة –بالإضافة إلى الأوراق وأي وسائط الحفظ المادية الأخرى)بحيث تقوم الهيئة بالأشراف على هذه العملية منذ بدايتها إلي حين إتلاف وسيلة الحفظ المراد إتلافها.

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

1. تبدأ هذه الخدمة بطلب من الجهة المعنية من خلال الموقع الإلكتروني للهيئة من خلال استيفاء الاستمارة الخاصة بطلب إتلاف وثائق من قبل المختصين بالجهة المعنية بالإضافة الى ارفاق جدول بالوثائق المعدة بالأتلاف.
2. يتم ارسال طلب الاتلاف مع المرفقات إلى دائرة المتابعة والدعم الفني بالهيئة لمراجعة الطلب المقدم من الجهة المعنية.
3. بعد عملية المراجعة والتدقيق في حاله وجود خلل في الاشتراطات او النظام المتبع يرجع الطلب للجهة المعنية لاستيفاء الاشتراطات حسب النظام المتبع، في حالة ان الطلب استوفى جميع الاشتراطات فانة يحال إلى رئيس الهيئة للحصول على الموافقة.
4. بعد الحصول على الموافقة يتم الرد على الجهة المعنية بالموافقة على إتلاف الوثائق بالطرق القانونية المتبعة في هذا الجانب
5. إعداد محضر إتلاف من قبل الجهة المعنية وإرساله إلى الهيئة
6. يتم تسجيل الوثائق المعدة للإتلاف في سجلات عمليات الاتلاف بالهيئة

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. موافقة الجهة المنشئة للوثائق (القسم – الدائرة ) المعنية بالوثيقة
2. موافقة التقسيم المعني بادراة الوثائق في الجهة المعنية (قسم الوثائق – دائرة الوثائق)
3. موافقة هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية

جهة الاتصال

الهاتف :24130031

البريد الإلكتروني : followup@nraa.gov.om

ساعات العمل : 7.30-2.30

التقدم للطلب إلكترونيا