IMG_0326
982211000
w001-2
اسم الخدمة ووصفها

الخدمة مقدمة لمالكي وحائزي الوثائق الخاصة الراغبين بتسجيل وثائقهم الخاصة، والاحتفاظ بنسخة إلكترونية في الهيئة ضماناً لها من التلف، مع إرجاع الأصل لمالكها أو حائزها.

وصف مختصر عن مراحل الخدمة

هناك طريقتين لتسجيل الوثائق الخاصة :
1. زيارة الموظف للمحافظات و التعريف عن الخدمات التي توفرها هيئة الوثائق:
 استيفاء استمارة تسجيل (تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة /البطااقة الشخصية/ الهاتف)
 تحديد محتوى الوثائق ( حالتها / عددها / نوعها).
 الاحتفاظ بنسخه الكترونية بهيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية ، واعادة الاصل لمالكها.
2. زيارة المواطن لمبنى هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية :
 استيفاء استمارة ( تحتوي على بيانات المواطن / الاقامة / بطاقة الشخصية / الهاتف)
 فرز الوثائق لتحديد نوعها / عددها/ حالتها
 تعقيم الوثائق
 ان كانت بحاجة لترميم (ترسل لقسم الترميم)
 تعاد لقسم الوثائق الخاصة واخذ نسخه إلكترونية
 التواصل مع المواطن و ابلاغه بأنتهاء عملية تسجيل الوثائق للاستلام.

الشروط والأحكام

1. أن تكون الوثائق الخاصة راجعة اليه بالارث او الحوز

الموافقات المطلوبة (داخليا و خارجيا)

1. المدير العام لمديرية تنظيم الوثائق
2. رئيس قسم الوثائق الخاصة

جهة الاتصال

الهاتف :24130249

البريد الإلكتروني : Private-records@nraa.gov.om

ساعات العمل : 7.30-2.30

التقدم للطلب إلكترونيا